Warning: Undefined variable $encoded_url in /home/u677978353/domains/edufikra.com/public_html/wp-content/plugins/fusion-optimizer-pro/fusion-optimizer-pro.php on line 54

دليل الأدوات المدرسية في حقيبة طفلك

مع بداية العام الدراسي الجديد  تببدأ الأسرة رحلة البحث وشراء مستلزمات المدرسة لأطفالهم  من أدوات مدرسية وحقائب وأدوات مكتبية مما تسهل على الطالب الإستمرار في عملية التعلم والإستفادة منها من اليوم الأول في المدرسة .

يسهل على أولياء الأمور الإختيار والشراء عندما يكون هناك تخطيطا مسبقا بالميزانية المتاحة وبنوع المستلزمات وعددها ومدى احتياجها وجودتها دون أن يكون ذلك عبئا كبيرا على الأسرة .

ومن أهم هذه المستلزمات التى يحتاجها الطفل في بداية عامة الدراسي الجديد :

1-الحقائب الدراسية :

وترى الدراسات أن من أبرز مواصفات الحقيبة، أن يكون ارتفاع الحقيبة لطلبة المرحلة الابتدائية 40 سنتيمتراً وعرضها 28 سنتيمتراً وعمقها 12 سنتيمتراً، أما لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية فيجب أن يكون ارتفاعها 45 سنتيمتراً، وعرضها 30 سنتيمتراً وعمقها 12 سنتيمتراً، وأن يكون حجم الحقيبة مناسباً لعمر الطالب بحيث لا يتجاوز وزنها 15 بالمئة من وزن الطالب كحد أقصى حتى لا تؤذي عظام ظهره .

2- زجاجات الماء:

ولكي نجعل الأطفال يحبون شرب المياه الصحية وتصبح رفيقهم الدائم لترطيب جسمهم ، فإن ذلك يحتاج  إلى زجاجات تتميز بالنظافة والجودة العالية ، وطول مدة صلاحيتها .

3- حاوية الطعام :

أن يكون آمنًا لا يسمح بتسريب أية سوائل داخله وفى الوقت نفسه يسهل على الطفل التعامل معه. ويُفضل

4- الدفاتر بأنواعها :

وهو على حسب ما تطلبه المدرسة من نوعيات و قياسات و تسطير ورق الدفاتر المدرسية و دفاتر الرسم و الخرائط و تتضمن مواصفات الاغلفة و البيانات التي تكتب على الغلاف.

5- حافظات الأقلام :

ويستحب أن تكون ذات سعة كبيرة لتنظيم المستلزمات المدرسية.

6- الألوان :

تتعدد أنواع الألوان التى تطلبها المدرسة وفقا للمرحلة العمرية (فهناك الألوان الخشبية والحبرية ، والأكلريك والمائية والزيتيه .. وغيرها )

7- أقلام الرصاص:

إن الأطفال الصغار الذين يتعلمون فقط كتابة الحروف والكلمات يستفيدون من أقلام الرصاص سهلة الاستخدام المصممة لاحتياجاتهم. تميل الأيدي الصغيرة إلى أن يكون لها وقت أسهل مع أقلام الرصاص ذات القطر الأكبر لأنها أسهل في الإمساك بأصابع صغيرة أقل مهارة في المهارات الحركية الدقيقة

والعديد من المسلتزمات مثل المسطرة والممحاة والمبراه ، تستعد الأسر كل عام دراسي جديد بالحصول عليها بشكل محترف حتى لا تتكبد أموالا دون الحصول على أدوات عالية الجودة ..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart
Scroll to Top